النجاح الإخباري - صعد الدولار الامريكي أمام سلة من العملات الرئيسية بعد أن دفعت أسوأ خسائره الأسبوعية في عام البائعين لجني الأرباح والمستثمرين إلى تحويل اهتمامهم إلى محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي سيصدر اليوم.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية منافسة، 0.41 بالمئة إلى 97.379 بعد أن هوى في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أكثر من ستة أشهر.

وينتظر المتعاملون محضر اجتماع مجس الاحتياطي الذي سينشر الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش الأربعاء للاسترشاد به بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو حزيران.

وانخفض اليورو 0.50 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.1180 دولار في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1.1267 دولار وهو أعلى مستوى له منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني.

وأمام العملة اليابانية صعد الدولار 0.48 بالمئة إلى 111.81 ين.

وتراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار مع انتظار المستثمرين المزيد من التطورات في حملة الانتخابات العامة التي جرى تعليقها بعد تفجير انتحاري هز مدينة مانشستر.

وبلغت العملة البريطانية في أواخر التعاملات 1.2965 دولار منخفضة 0.27 بالمئة بعد أن كانت سجلت الأسبوع الماضي أعلى مستوى منذ التاسع والعشرين من سبتمبر أيلول.