النجاح الإخباري - من المقرر افتتاح فعاليات المنتدى الإقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم في منطقة البحر الميت بالأردن بمشاركة الرئيس محمود عباس وعدد من رؤساء الدول.

كما ويشارك في الفعاليات تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل" أكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة.

ويركز اجتماع المنتدى على محاور رئيسية تشمل تحفيز الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع، والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.

وستشهد جلسة "أردن الريادة والإبداع" مشاركة عدد من الشباب الأردنيين من أصحاب مشاريع ومبادرات وحلول إبداعية كمتحدثين في الجلسة، التي ستسلط الضوء على الآفاق والفرص المتاحة أمام الشباب، لتمكينهم من تحقيق إبداعاتهم.

وكيفية تسخير التكنولوجيا لتوليد فرص عمل جديدة، وتشجيع ريادة الأعمال، وتحفيز النمو الشامل، وتأثيرات الثورة الصناعية الرابعة على المجتمعات واقتصاداتها.

ويذكر أن هذه المرة التاسعة التي تستضيف فيها المنطقة أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي من أصل 16 اجتماعا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقد تم اختيار الشركات العربية المائة الناشئة، من ضمنها 21 شركة أردنية، من قبل لجنة تضم مجموعة من رجال ورواد الأعمال في الشرق الأوسط ومدراء تنفيذيين في مؤسسات دولية.