النجاح الإخباري - وقع اليوم وكيل وزارة الزراعة  ومسير أعمال المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعـي عبد الله لحلوح، والمدير العام لمؤسسة الإقراض الزراعـي الأردنية محمد عيسى الحياري، على مذكرة تفاهم بين المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعـي ومؤسسة الإقراض الزراعي الأردنية وذلك في العاصمة الأردنية عمان.

ويأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز وتطوير التعاون في مجال الإقراض والتمويل الزراعـي وبهدف تبادل الخبرات والمعرفة التي تخص المؤسستين.

وبموجب هذه المذكرة اتفق الطرفان على تعزيز التعاون بينهما في مجالات عديدة منها إجراءات الإقراض والتمويل الإسلامـي، بالإضافة لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المحوسبة في مجال تطوير الخدمات الاقراضية والتحصيلية وبناء القدرات واستقطاب كوادر متخصصة وتبادل الخبرات والزيارات في مجال التمويل والإقراض الزراعـي، وتشكيل لجنة فنية مشتركة من الخبراء والفنيين تكون مهامها متابعة تنفيذ هذه المذكرة.

وأكد لحلوح على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة الإقراض الزراعي الأردنية والاستفادة من خبرة هذا البلد الشقيق الطويلة في مجال الإقراض الزراعـي، لما للمؤسسة من دور ريادي وتنموي في تمويل القطاع الزراعـي كونها الجهة الرسمية الوحيدة في الأردن المتخصصة في تمويل المشاريع الزراعية.

وبدوره، بين محمد الحياري أن توقيع هذه المذكرة يأتـي ترجمة حقيقية للعلاقات الأخوية المميزة التـي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين وحرص الأردن على توفير كل سبل الدعم للأخوة الأشقاء في دولة فلسطين وذلك حسب توجيهات الملك عبد الله الثانـي بن الحسين، ورغبة من البلدين الشقيقين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجال الإقراض والتمويل الزراعـي.