غزة - النجاح الإخباري - قررت الداخلية في قطا غزة إغلاق المدن الترفيهية، والساحات المركزية، والمتنزهات خلال فترة عيد الفطر المبارك، ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم داخلية غزة، إياد البزم في مقابلة عبر قناة "فلسطين اليوم"، اليوم السبت: إنه بدءاً من فجر الغد ستنتشر الشرطة في كل الأماكن العامة لمنع الازدحام".

وأضاف أن جميع الساحات العامة، ومنها الجندي المجهول، وساحة الكتيبة، وميناء غزة، والكورنيش، ومتنزهات البلديات في المحافظات؛ ستكون مغلقة بشكل كامل خلال إجازة عيد الفطر؛ وذلك لمنع حدوث الازدحامات.

ودعا البزم المواطنين لتفهم هذه الإجراءات في ظل الخطورة القائمة، والحذر أثناء التنقل، وتقليل الحركة والاحتكاك، وعدم المصافحة خلال أيام العيد.

وتابع: "الأسواق العامة هي الإجراء الأصعب ولم يكن من السهل فرض الإجراءات فيها بشكل كامل، لذلك حدثت ازدحامات، لكن الشرطة تبذل جهوداً جبارة في التخفيف من الازدحام".

وشدد البزم على أن المسؤولية في مواجهة كورونا "جماعية"، مضيفاً "لابد من تكاتف كل الجهود والشعور بالمسؤولية لدى المواطنين للوصول إلى بر الأمان".

وأشار إلى أن خلية الأزمة منعقدة بشكل مستمر ولديها خطط جاهزة للتعامل مع كل السيناريوهات، ومنها حظر التجوال وفصل المدن، مؤكداً: "لن نتردد في اتخاذ أي إجراء من أجل حماية أبناء شعبنا".