غزة - النجاح الإخباري - ذكرت قناة "القدس اليوم" أن تهدئة متبادلة متزامنة تدخل حيز التنفيذ الساعة 11 ونصف من مساء الإثنين.

وكشف المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مصعب البريم، مساء اليوم الإثنين، عن استمرار الاتصالات والجهود من أجل عودة حالة الهدوء ووقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة .

وأكد أن الاتصالات لم تنقطع واي جهد يبذل من اجل حماية شعبنا على قاعدة وقف العدوان هو جهد مثمن ومشكور".

وأوضح : "لكننا نؤكد ان العدوان ما زال مستمرا والمقاومة ترد على استمراره"، مضيفا : "أي اتصالات يمكن ان يكتب لها النجاح وفرص نجاح في حال توقف هذا العدوان (..) هذه رسالة المقاومة الفلسطينية وحركة الجهاد، أن يتوقف العدوان على شعبنا، يُمكن ان تنجح فرص الاتصالات للحفاظ على حالة الهدوء".

وأشار البريم إلى أن المقاومة في الميدان اجمعت على ضرورة الرد على العدوان، لافتا إلى أن حسابات الاحتلال ارتبكت، ورسالة المقاومة وصلته عبر الرد المباشر والواضح الذي تبنته سرايا القدس .

وشدد على أن المقاومة لا تزال حاضرة وجاهزة في الميدان، لتدافع عن شعبها، وتردع الاحتلال في أي جولة أو توسع لهذا العدوان.

وذكر أن كل قادة الاحتلال الذين راهنوا في حساباتهم السياسية على كسر شوكة المقاومة من خلال العدوان على شعبنا "خسروا".

ويعيش القطاع وغلاف غزة حالة من التصعيد بين المقاومة وقوات الاحتلال عقب قتل الاحتلال مقاومًا من السرايا فجر 23 فبراير/ شباط قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، والتمثيل بجثّته واختطافها.

وردّت المقاومة على جريمة الإحتلال بقصف مدينة عسقلان وغلاف غزة بعشرات الصواريخ، فيما قصف الاحتلال مواقع للمقاومة في غزة، وموقعًا لحركة الجهاد الإسلامي في دمشق، الأمر الذي أدى لاستشهاد مقاومين اثنين من السرايا في العاصمة السورية.