غزة - النجاح الإخباري - كشفت مصادر مطلعة، مساء اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت منح تسهيلات جديدة لقطاع غزة ، اعتبارا من صباح غد الاثنين.

وقالت المصادر إن سلطات الاحتلال ستسمح صباح الغد بإدخال إطارات المركبات " الكوشوك" والموافقة على ادخال باصات التنقل وقوارب الصيد  إلى قطاع غزة.

وبحسب وكالة "سوا" أفادت المصادر بأن سلطات الاحتلال ستسمح بتصدير٦٠٠ طن فراولة لدولة الاحتلال، إضافة لتصدير المزيد من المنتجات الزراعية والموافقة على شراء  الأسمدة الكيماوية الخاصة بالزراعة .

وذكر موقع "واللا" العبري بأن دولة الاحتلال وافقت على تسهيلات جديدة للسكان بقطاع غزة، منها: السماح بإدخال اطارات الحافالات، وادخال مركبات الصيد، والسماح بتصدير 600 طن فراولة إلى "إسرائيل".

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في حكومة الاحتلال " الكابنيت" ناقش اليوم الأحد، مسألة التهدئة في قطاع غزة.

وأكدت القناة 13 العبرية، أن المجلس  الوزاري المصغر للشؤون الأمنية " الكابنيت" سيعقد اجتماعا جديدا يوم الأربعاء المقبل لمواصلة النقاشات حول موضوع التهدئة في قطاع غزة .

وفي العاشر من شهر أبريل بالعام 2018، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخول عدد من الشاحنات المحملة بإطارات السيارات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم, المنفذ التجاري الوحيد، وبحسب زعمها، جاء المنع بسبب الاحتجاجات في المناطق الشرقية من القطاع، التي أشعل خلالها آلاف المتظاهرين الفلسطينيين الإطارات في "جمعة الكوشوك" بهدف حجب رؤية القناصة لمنع استهداف المحتجين.