غزة - النجاح الإخباري - أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية مساء اليوم، أن حركته ستشارك في الانتخابات القادمة المزمع إجراؤها لاحقاً، وأن الحركة قدمت ردها الايجابي على خارطة الانتخابات. موضحاً ان الانتخابات هي وسيلة نتطلع إليها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن تنهي الانقسام وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

وأضاف هنية في مؤتمر صحفي عقب لقائه بوفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د. حنا ناصر، سلمنا الرد الإيجابي على إجراء الانتخابات القادمة. مؤكداً أن ما يحدث في صندوق الاقتراع سيكون محل احترام وتقدير لدى حركة حماس.

وشدد على إجراء الانتخابات في القدس، ومن غير المقبول إجراؤها بدون القدس، وهو الموقف الذي تتمتع به حركة فتح وجميع الفصائل.

وأضاف، أن الحوارات ستمضي باتجاه إجراء انتخابات المجلس الوطني لإعادة بناء وتطوير مؤسسات منظمة التحرير لتقوم بدورها القيادي على وجهها الأكمل.

في ذات السياق ، قال حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات:" بليونة وحكمة من حركة حماس وافقت على المشاركة في الانتخابات، التي نعتقد أنها ستزيل الانقسام  البغيض.

وقال إن هذا الرد من حماس جاء بعد 10 رحلات مكوكية بين رام الله غزة. متمنياً أن تكون الانتخابات القادمة نزيهة كانتخابات 2006.