النجاح الإخباري - أعلنت حركة حماس، عن استمرار المشاورات مع الفصائل خلال اليومين القادمين، استكمالا للاجواء  الايجابية جابية بشأن الانتخابات.

وقالت حماس في بيان لهلا وصل النجاح نسخة منه:" استمرارًا للأجواء الإيجابية المتعلقة بإجراءات الانتخابات، وحرصًا من قيادة الحركة على استمرار المشاورات على قاعدة إنجاح الانتخابات، وتوفير كل معايير النزاهة والشفافية في جو من الحريات والضمانات الكفيلة بنجاح العملية الانتخابية، فقد بدأت قيادة الحركة صباح هذا اليوم الخميس سلسلة مشاورات مع الفصائل الفلسطينية، وقوى المجتمع المدني كافة

وأضاف البيان: "ستستمر هذه المشاورات خلال اليومين القادمين، وصولًا لما يحقق مصلحة شعبنا، ويعبر عن إرادته القوية في إجراء الانتخابات".

يذكر  أن حنا ناصر سلم الفصائل بما فيهم  ورقة الرئيس عباس التي تتضمن آلية الانتخابات وينتظر توقيع  الخطي عليها من قبل الفصائل منفردة،  عليها لإصدار المرسوم الرئاسي.

يشار الى ان عدد من فصائل منظمة التحرير اكدت على ان ورقة الرئيس دستورية واشتراط حماس بعقد لقاء وطني قبل المرسوم الرئاسي لا يشكل عقبة، امام اجراء الانتخابات، ويمكن عقد اللقاء عقب اصدار المرسوم الرئاسي.