غزة - النجاح الإخباري - فجر حفل عيد الميلاد الذي أقامه " محمد حمد " نجل القيادي في حركة حماس غازي حمد، امتعاض المواطنين في قطاع غزة، في الوقت الذي يقدم فيه شباب على الانتحار والهجرة من قطاع غزة جراء الظروف الاقتصادية الصعبة، بينما يعيش أبناء قادة حماس عيشة رغيدة.

تغريدات ساخطة من جميع شرائح المجتمع في قطاع غزة، على الحفل الصاخب الذي أقامه الشاب محمد حمد، نجل رئيس التنمية الاجتماعية ورعاية الأسر الأكثر فقراً في قطاع غزة لدى اللجنة الإدارية التابعة لحركة حماس في القطاع المحاصر، والذي يعيش ظروفاً قاسية.

ووجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اللوم على قيادة حماس، التي ترسل الشباب إلى السياج الفاصل شرق قطاع غزة في مسيرات العودة، بينما يهنأون أبناؤهم بالاحتفالات الصاخبة.

موجة الغضب دفعت والده للاعتذار عن الفيديوهات التي نشرت على مواقع التواصل لحفل عيد ميلاد نجله، في ذكرى ميلاده العشرين. وقال حمد في اعتذاره: "أنا أعتذر إلى جميع الأخوة على هذا الفيديو، أصدقاء ابني قاموا بإقامة حفل عيد ميلاد دون علمي، ودون معرفتي، وقاموا بتصوير الحفل وترويجه، واستغله البعض بطريقة مقصودة، وهذا الاحتفال لا يُرضيني ولا أقبل به، وأعتذر للجميع عن هذا الخطأ الجسيم، وأنا أعيش حياة بسيطة، مثلي كمثل جميع أبناء الوطن، وأُقدر لأبناء شعبي معاناتهم وظروفهم القاسية، وأكرر اعتذاري الشديد، وأعدكم أن هذا الأمر لن يتكرر".

وأكد القيادي في حماس، أنه اضطر للاعتذار عن مضمون الفيديو المتداول، لأن الموضوع صغير ولكنه أخذ أبعاداً غير موضوعية.

وقال حمد إن "الموضوع تم تضخيمه وصار رأي عام.. وكل الحفلة كلّفت حوالي 40 شيكل حلو و5 شيكل بلالاين.. وهذه كل القصة". وأكد حمد أنه "لم يوفّر ابنه على هذه الفعلة (عاقبه)".

وعلى العكس من تبريرات والده القيادي في حماس، كشف الفيديو طاولة مكدسة بالحلويات، وسط الأغاني الموسيقية الأجنبية وابنه يتراقص. كما أن الدعوة لعيد ميلاد نجله تم توزيعها منذ وقت قصير، أي كان بإمكان والده منعه.

ورصد " النجاح الاخباري " العديد من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي منها:

وآخر يدعى عائد أبو همام كتب تعليقًا على اعتذار غازي حمد:" إن كنت لا تدري، فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم، له أسبوع بيوزع دعوات ابنه.. بكفي كذب والمشكلة أنا كنت احترامه بس للأسف سقط".

اعتذارك يا #غازي_حمد غير مقبول وكل مبرراتك ما بتفوت ذمتي بشيكل
انا ما عندي مشكلة ابنك يحتفل بعيده بس مش على حساب شباب هالبلد اللي بتسحبوهم كل جمعة على مسيراتكم التجارية عشان تقبضوا على كل شهيد وكل جريح وبالآخر تشتروا سيارات وتعملوا حفلات.
ع فكرة ابنك اللي عامل الدعوة مش اصحابه😏 pic.twitter.com/VvhdwxEr9P

— SouadThehny 🇵🇸 (@souadzw) September 22, 2019

 

شفتوا عيد ميلاد ابن القيادي الحمساوي غازي حمد !؟
طيب ما تعملولي زيه كمان ٤ أيام ..☺️ pic.twitter.com/is3OEO28ot

— ابو فَتْحي 🇵🇸 (@M1998HM) September 22, 2019

 

غازي حمد يشغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة حماس بغــزة، وعليه فإن نجله أقام حفل عيد ميلاده من مال الفقراء، كي يستمتع بالترف والبذخ هو وأصدقاءه.. هل سيقوم السنوار كالعادة بتبييض صفحة ابن غازي حمد عبر لجنة تحقيق وهمية، ليظل هذا النوع من قضايا الفساد طَي الكتمان ؟

— Hussein Jamal (@Hussein_Gaza) September 22, 2019

 

الفساد الحمساوي يتجلى للجميع: نجل #غازي_حمد القيادي الحمساوي ووكيل وزارة "التنمية الاجتماعية" بقطاع غزة أقام حفلا فاخرا بمناسبة عيد ميلاده وأظهر لسكان قطاع غزة كيف تعيش قيادات حماس التي لا تعرف الفقر وتصرف بلا محاسبة بينما الغزوي البسيط لا يعرف كيف يربح القرش. pic.twitter.com/HKPURh1dZ0

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) September 22, 2019