نابلس - النجاح الإخباري - زعمت مصادر إعلامية عبرية، مساء يوم الجمعة، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة سديروت بغلاف غزة، عقب سقوط صاروخ أطلق من قطا عغزة.

وزعم موقع "حدشوت 2" الإسرائيلي ، أن صاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي شعر هنيغف دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن حريقٍ اندلع في أحد أحراش مستوطنة "سديروت" نتيجة تصدي القبة الحديدية لصاروخٍ أُطلق من غزة، وسقوط صاروخٍ آخر سقط في المجمع الإستيطاني "شاعر هنيغف".

يأتي ذلك عقب استشهاد الفتيان سامي الأشقر وخالد الربعي، وأصابة 66 مواطنا بالرصاص خلال اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة.

وأدانت الفصائل الفلسطينية استمرار قوات الاحتلال في استهداف المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، مطالبة جميع الأطراف المشاركة في المظاهرات السلمية، بعدم إعطاء قوات الاحتلال أية أعذار لاستهداف المزيد من الأطفال والنساء والأبرياء من أبناء شعبنا.

بدورها طالبت الهيئة العليا لمسيرات العودة، كافة الأطراف بالتدخل لردع الاحتلال الذي يتمادى في عدوانه وحصاره على شعبنا، مؤكدة على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه والتصدي لهذا العدوان بكل السبل.