النجاح الإخباري - أصيب 54 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، في الجمعة الـ 72 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة بعنوان "الوفاء للشهداء".

وأعلنت المصادر الطبية في غزة أن طواقمها تعاملت مع 54 اصابات منها 30 بالرصاص الحي اضافة الى اصابة مسعف وصحفي من قبل الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة.

حيث أطلقت قوات الاحتلال،  الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، تجاه المواطنين المشاركين بالمسيرات السلمية شرق القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت المواطنين في قطاع غزة، للمشاركة في جمعة "الوفاء للشهداء" تزامنا مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014 والذي استشهد خلاله 2320 مواطناً على مدى 51 من العدوان على غزة.

واكدت على استمرار مسيرات العودة قدما كأداة وطنية سلمية شعبية، مؤكدة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار جتى تحقيق مطالبها.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في الـثلاثين من آذار/ مارس 2018 شرقيّ قطاع غزّة، بمشاركة الآلاف أسبوعيًا للمطالبة بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 13 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة شرق غزة، إلى استشهاد 306 مواطناً، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة.

اقرأ أيضاً: هيئة العودة تدعو للمشاركة بجمعة الـ73بعنوان حماية الجبهة الداخلية

هذا وزعمت قوات الاحتلال، أن جنديًا أصيب مساء اليوم الجمعة، بجروح طفيفة، بشظايا قنبلة يدوية، ألقيت نحوه على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وزعم المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، انه تم تحويل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.