غزة - النجاح الإخباري - التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة .

ووفق إعلام مكتب رئيس حماس، فقد التقى هنية وعدد من قيادات الحركة، السفير القطري محمد العمادي اليوم في غزة.

يذكر أن السفير العمادي وصل قطاع غزة فجر اليوم الجمعة عبر معبر بيت حانون/ ايرز، في زيارة من المقرر أن تستمر عدة أيام.

وأكدت اللجنة القطرية أمس الخميس، أن السفير العمادي وصل غزة عبر معبر بيت حانون لمتابعة عمل مشاريع اللجنة القطرية في القطاع.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته سوا قبل أيام بأن السفير محمد العمادي سيصل غزة الخميس من أجل استكمال ومتابعة عمل ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة وكذلك متابعة صرف  المنحة القطرية  للأسر الفقيرة في القطاع.

يشار إلى أن اللجنة القطرية قد صرفت الشهر الماضي مساعدات نقدية لنحو 60 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم 20 تموز الماضي بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وفي سياقٍ متصل، أصدر مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، اليوم، بيانا صحفيا مقتضبا حول دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

ونفى مكتب نتنياهو في بيانه، أن يكون نقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة على صلة بالحفاظ على الهدوء حتى الانتخابات الإسرائيلية الشهر المقبل.

ونقلت القناة 13 العبرية، التصريحات الصادرة عن مكتب نتنياهو، بعد اتهامات من قبل جهات في دولة الاحتلال لنتنياهو بأنه ربط نقل تلك الأموال بالحفاظ على الهدوء حتى الانتخابات.