ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشف موقع واللا العبري عن أن قيادة قوات الاحتلال في المناطق الجنوبية المحاذية لقطاع غزة المحاصر تجهز لشن حملة عسكرية واسعة ضد حركة حماس في القطاع، وفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري، مساء اليوم.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن قوات الاحتلال في الألوية الجنوبية خضعت لتدريبات مكثفة تم وضعها من قبل رئيس أركان قوات الاحتلال "أفيف كوخافي"، وتشمل هذه التدريبات مستويات التدريبات العسكرية، وفنون القتال، وتطوير الاستجابات التشغيلية.

وتحاكي التدريبات وقوع مواجهات في العديد من الساحات (الشمالية والجنوبية) بطريق تركز على قوات الاحتياط بشكل أكبر من القوات النظامية في قوات الاحتلال.

كما وشملت التدريبات تعامل قوات الاحتلال مع مجموعة واسعة من سيناريوهات التهديد، بما في ذلك التعامل مع الصواريخ قصيرة المدى والمتوسطة المدى، والصواريخ ذات الرؤوس الحربية الكبيرة بشكل خاص (RASH ) في حال إطلاقها من قطاع غزة على أراضي الداخل المحتلة .

وأفاد مصدر في قوات الاحتلال أن التحدي الأكبر الذي يواجه قوات الاحتلال في قطاع غزة هو التعامل مع الطائرات الصغيرة ذات الارتفاع المنخفض، والتي يزعم أن حماس  تستعملها لاختراق وضرب أهداف عسكرية في الداخل المحتل.

وأشار أنه تم تشكيل قوة خاصة من قوات الاحتلال للتعامل مع هذه الطائرات التي يدعي أنها تهدف إلى جمع المعلومات أو إلقاء المواد المتفجرة على قوات الاحتلال.

يذكر أن "كوخافي" أجرى جولة في المناطق المحاذية لقطاع غزة هذا الأسبوع، والتقى بقادة قوات الاحتلال في المناطق الجنوبية.

وأكد على وجود إحتمالية كبيرة لشن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة، وشدد على ضرورة استهداف قوات الاحتلال عدد أكبر من أعضاء حركة حماس وتنفيذ دمار واسع النطاق للبنية التحتية في قطاع غزة.

ونوه "كوخافي" إلى أن الحملة العسكرية القادمة ستكون بالتنسيق بين كافة أجهزة جيش الاحتلال بما فيها القوات الجوية، والبحرية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واللوجستيات،والإسعاف.