غزة - النجاح الإخباري - أجرى وفد طبي أرجنتيني متخصص في جراحة عظام الأطفال ، 50 عملية جراحية نوعية ومعقدة ،في مجمع ناصر الطبي ،بمدينة خانيونس جنوب القطاع ، وانهى زيارته اليوم، بعد إجراء تلك العمليات .

وقالت صحة غزة ، في بيان، اليوم ، إن الوفد الطبي الأرجنتيني حضر إلى القطاع بعد جهود كبيرة بذلتها الوزارة بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين للتنسيق لحضور الوفد، وذلك للتخفيف من معاناة شعبنا في ظل ما يشهده من حصار وصعوبات في السفر للخارج لتلقي العلاج.

وقال استشاري جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي، الطبيب غسان أبو زهري، إن الوفد الأرجنتيني مكث في غزة أسبوعًا عاين خلاله أكثر من 120 حالة مرضية، وأجرى عمليات للحالات النادرة والأكثر تعقيدًا.

وأشار أبو زهري إلى أهمية دور مثل هذه الوفود الطبية في استمرار تدفق المعلومات والخبرات الطبية للكوادر الطبية المحلية في غزة في ظل الحصار الإسرائيلي والتضييق ومنع البعثات الطبية من السفر للخارج.

وقال رئيس الوفد الطبي الأرجنتيني الطبيب روبيرتو سيروتي: انا سعيد بحضوري للقطاع لخدمة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه عمل في قسم العمليات أكثر من 12 ساعة يوميًا، أجرى ثماني عمليات في اليوم، لاستغلال الوقت بأقصى ما يمكن لخدمة المرضى الأطفال.

وأشاد رئيس الوفد الأرجنتيني بمستوى الكادر الطبي المحلي والامكانيات الطبية في غزة، لافتًا إلى أن الكوادر الطبية المحلية حريصة على تلقي الخبرات والتعلم السريع لإجراء العمليات بنفسها في الفترة القادمة.