غزة - النجاح الإخباري - أصيب 79 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بينهم مسعفين، وآخرون بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية السلمية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن عناصر قوات الاحتلال المتمركزين شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة واطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين شرق مدينة غزة، وشرق جباليا شمال القطاع، والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات تم نقل بعضهم إلى المشافي وعلاج آخرين ميدانياً.

وأشارت إلى أن مسعفًا من الاغاثة الطبية أصيب بعيار مطاطي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عمله الانساني شرق خان يونس.

وبدأ المواطنون في قطاع غزة بالتوافد للمشاركة  في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، في الجمعة الـ 62 للمسيرات.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت المواطنين إلى أوسع مشاركة ممكنة في فعاليات اليوم بعنوان "الأرض مش للبيع".

مؤكدةً على مواصلة المسيرات حتى تحقيق أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط "صفقة القرن" .

يذكر أنه ومنذ بدء مسيرات العودة في الثلاثين من مارس عام (2018)، ارتقى (306) شهيداً برصاص الاحتلال واصيب أكثر من (17) ألف بجراح مختلفة، جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة السلمية شرق غزة.