غزة - النجاح الإخباري - استشهد مواطنًا وأصيب 30 مواطنًا بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في المسيرات السلمية الأسبوعية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع للعام الثاني على التوالي شرق قطاع غزة.

وأكدت صحة غزة، ارتقاء الشهيد عبد الله جمعة عبد العال 24 عام متأثرا بجراح التي اصيب بها خلال الجمعة ال58 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق رفح.

وأوضحت أن 30 مواطنا أصيبوا بينهم 4 أطفال ومسعف بجراح مختلفة؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال خلال فعاليات جمعة "موحدون في مواجهة صفقة القرن " شرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان ومصادر طبية بأن قوات الاحتلال المتمركزة  خلف التلال والكثبان الرملية وداخل آلياتها العسكرية باغتت المشاركين في المسيرات بوابل من نيران أسلحتهم الرشاشة وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة والعشرات بالاختناق.

وفي سياق متصل اصيب مسعف عصر اليوم برصاصة في الرأس، خلال تقديمه المساعدة في إسعاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان ان قناصة الاحتلال فتحوا النار باتجاه المشاركين في مسيرة سلمية على الحدود الشرقية لخان يونس، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالرصاص بينهم مسعف كان يقوم بتقديم المساعدة في إسعاف الجرحى.

وكان أكثر من 300 مواطن قد استشهدوا، من بينهم (59 طفلا و10 سيدات) وأصيب الآلاف بينهم المئات بُترت أطرافهم جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي بالأسلحة المحرمة دوليا للمسيرات السلمية التي انطلقت منذ 30 مارس 2018 وما زالت متواصلة حتى هذه الجمعة.