غزة - النجاح الإخباري - ارتقى شهيدان في قصف للاحتلال الاسرائيلي على موقع للمقاومة شرق مخيم البريج في محافظة الوسطى، فيما استشهد اثنين آخرين متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها مساء اليوم الجمعة شرق مدينة خانيونس والبريج خلال مشاركتهما في الجمعة الـ57 لمسيرات العودة.

وقصفت قوات الاحتلال الاسرائيلية مساء اليوم الجمعة، موقع للمقاومة بالقرب من مخيم العودة شرق البريج وسط القطاع، بزعم أنها ردا على اصابة عنصرين من قواتها بجراح خطيرة برصاص قناص، وأطلقت مدفعية الاحتلال ثلاث قذائف صوب موقع للمقاومة بجوار مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت صحة غزة عن ارتقاء شهيدان واصابة مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لموقع يتبع للمقاومة وسط قطاع غزة، وأوضحت أنه تم التأكد من هوية الشهيدان، الأول وهو الشهيد عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح ٣٣ عامًا من النصيرات،  والثاني هو الشهيد علاء علي حسن البوبلي ٢٩ عام من المغازي، وسط قطاع غزة.

كما أعلنت عن استشهاد المواطنين رائد خليل ابو طير 19 عامًا متأثرا بجراحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في البطن شرق خان يونس مساء اليوم، والمواطن رمزي روحي حسن عبدو 31 عامًا متأثرا بجراحه التي اصيب بها في الرأس برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر الجمعة ال 57 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق البريج. إضافة إلى اصابة 50 مواطنًا بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، بينهم الزميلة الصحفية صافيناز اللوح بعيار مطاطي بالرأس شرق البريج وسط القطاع.

وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمعدني واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة السلمية في جمعتها الـ 57 على التوالي شرق قطاع غزة.

وخرج المواطنون في غزة اليوم، للمشاركة في فعاليات الجمعة السابعة والخمسين، من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار "الجولان عربية سورية".

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في بيان صحفي، الجماهير للمشاركة في فعاليات جمعة "الجولان عربية سورية" تأكيداً على وحدة الأمة العربية، ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربية كلها وتحديا للقرار الأمريكي بضم الجولان لإسرائيل.

وحذرت الهيئة، الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار، داعية مصر إلى مواصلة جهودها بهدف تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام وتسهيل وزيادة اعداد المسافرين عبر منفذ رفح.

وحسب الصحة، فقد بلغت احصائية مسيرات العودة منذ انطلاقها يوم 30 مارس العام الماضي، 277 شهيدًا و17021 إصابة مختلفة وصلت للمستشفيات منها 3467 طفل و1111 سيدة.

يشار الى أن قوات الاحتلال أعلنت عن اصابة عنصرين من قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة، جراء تعرضه لعملية إطلاق نار من قبل قناص فلسطيني، شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة، وأفادت وسائل اعلام عبرية، بإصابة ضابط من قوات الاحتلال بجراح بين متوسطة وخطيرة، ومجندة بجراح طفيفة، برصاص قناص بالقرب من السياج الأمني ​​في جنوب قطاع غزة.