غزة - النجاح الإخباري - نفت لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، مساء الاحد، ما يتم تداوله حول اغلاق سلطات الاحتلال الاسرائيلي معبر كرم ابو سالم التجاري.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة "ما يتم تداوله حول اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري غير صحيح ، ولم نبلغ بشئ حتى اللحظة."

اقرأ أيضًا: أمن حماس يمنع موظفي هيئة المعابر دخول معبر كرم أبوسالم

وأعلنت إدارة معبر كرم أبو سالم التابعة لهيئة المعابر والحدود، مساء اليوم الأحد، أن أجهزة حركة حماس، طردت موظفي الهيئة، وحظرت عليهم التواجد داخل المعبر.

ونقلت وكالة وفا عن إدارة المعبر، بأن عناصر من حماس بالزي العسكري والمدني قاموا بطرد موظفي هيئة المعابر والحدود على معبر كرم أبو سالم ومنعوهم من الاقتراب من المعبر لمدة ثلاثة أيام تحت حجج وذرائع واهية.

وأكدت أن عناصر "حماس" يصرون على أخذ بصمات موظفي الهيئة والتوقيع على استبيان، إلا أنهم رفضوا الانصياع إلى أوامرهم التعسفية.

وقالت الوكالة الرسمية، أن حماس تضع منذ الأحد الماضي عراقيل أمام عمل موظفي هيئة المعابر وتمنعهم من الوصول إلى معبر كرم أبو سالم، وتقوم بتحويل سير شاحنات البضائع والمواد التموينية إلى ساحة خارجية عبر ما يسمى بـ"البوابة القطرية" وتجبي رسوماً وضرائب إضافية عن كل شاحنة تمر عبر المعبر.

ويعد معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد في غزة، الذي تمر من خلاله البضائع والمواد الغذائية والتموينية ومواد البناء والمحروقات والمستلزمات الطبية والأدوية لأهالي القطاع.