غزة - النجاح الإخباري - وجَّه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، مساء اليوم الأحد، عدة رسائل إلى حركة حماس، وطالبها بمراجعة ذاتية بعدما ما جرى من منع اقامة مهرجان الانطلاقة الـ"54"، وأكد أن ما جرى لم يضعف حركة فتح بل زاد من قوتها وتمسكها بثوابتها.

وتحدَّث عن ظروف إلغاء مهرجان انطلاقة حركته في قطاع غزة، وقال: "كنا جاهزين لاحياء ذكرى انطلاقة فتح في غزة بشكل غير مسبوق، حتى أننا وصلنا لكل بيت وأعدنا ترميم العلاقة بين فتح وشعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "خروج الآلاف من أبناء شعبنا يوم ايقاد الشعلة والذي لم يكن خروجا سهلا وكانت أمامه الكثير من التحديات هو الانتصار والانطلاقة الحقيقية".

وتابع: "شعبنا هو الذي خرج يوم ايقاد الشعلة فيما كان مجموعة من (المرتزقة والمطرودين) يعيشون حفلة محمية من خصوم الحركة، لكسر الحركة ولكن الرسالة وصلت وبقوة للجميع بأن فتح لا يمكن ان تنكسر".

وحول الغاء حفل الانطلاقة بغزة، قال حلس: "كنا نتمنى أن تزال العراقيل والعقبات من أجل إنجاز الاحتفال المركزي لانطلاقة الحركة، ولكن اتخذنا قرارا بالغائه، مضيفا أن من يتخذ القرار هو المكلف بهذا الأمر".

وأردف حلس:" اخذنا القرار وتحملنا نتائجه الايجابية والسلبية".

وأوضح: "هناك جهود بذلت من الفصائل والقوى واطراف عديدة من أجل اقناع حماس لتنظيم الاحتفال المركزي للحركة في غزة، ولكن هذه الجهود اصطدمت برفض وحجج حركة حماس التي لم تقنعنا ولم تقنع الاطراف التي تدخلت".

وأشار حلس إلى أن حركته لم تكن تعول على جهود هذه الاطراف الهادفة لاقناع حركة حماس بالسماح باقامة المهرجان.