غزة - النجاح الإخباري - أغار طيران الاحتلال الحربي على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا وسط مدينة غزة أن طيران الاحتلال استهدف بصاروخ استطلاع تحذيري موقع اليرموك شرق حي الشجاعية، ثم عاود وقصفه بصاروخ من نوع "اف-16" الحربي شديد الانفجار.

ولفت إلى أن الاحتلال استهدف منطقة جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة بثلاثة صواريخ شديدة الانفجار.

وأشار مراسلنا في محافظة رفح إلى أن طيران الاحتلال الحربي أغار على موقع "القادسية" التابع للمقاومة في محافظة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال مرصدًا للمقاومة شرق غزة.

وذكر موقع 0404 العبري المقرب من قوات الاحتلال، أن سلاح الجو قصف أهدافاً في قطاع غزة. لافتاً إلى أن الهجوم على قطاع غزة أوسع قليلاً من المعتاد، وأن الجيش مستعد لإمكانية سقوط صواريخ من قطاع غزة على المستوطنات".

وزعم موقع بمزراح هتيخون أن سلاح جو الاحتلال دمّر نفقا في قطاع غزة، وأشار إلى أن قوات الاحتلال نشرت المزيد من بطاريات القبة الحديدية في محيط السبع تحسبا لتوسيع دائرة الرد من قبل المقاومة الفلسطينية.

وزعم الناطق باسم الاحتلال أن سلاح حرب الاحتلال إستهدف أنفاق تابعة لحركة حماس.

وادعى في بيان له أغارت مقاتلات حربية للاحتلال على نفقين تابعين لحركة حماس في شمال قطاع غزة ردًّا على اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة في وقت سابق من مساء اليوم السبت. 

وحمل الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ينطلق منه. 

وأضاف، ستواصل قوات الاحتلال العمل لحماية المستوطنين وضد القذائف التي تطلق من قطاع غزة.

وقالت مصادر إعلامية عبرية مساء السبت إن صاروخًا أُطلق من قطاع غزة سقط بمنطقة مفتوحة قرب إحدى الكيبوتسات الاستيطانية شرقي مدينة غزة، وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الصاروخ لم يوقع إصابات أو أضرار، وسبقه تفعيل صفارات الإنذار بعدة كيبوتسات، بينما أشارت هيئة البث العام "كان" إلى أنه عُثر على صاروخ في منطقة سدوت نيغيف بغلاف غزة".