غزة - النجاح الإخباري - كشفت حركة فتح، مساء الخميس، عن تفاصيل اللقاء الذي عقد بين قيادتها في غزة وبين الوفد الامني المصري.

وأكد المتحدث باسم فتح عاطف أبو سيف ان اللقاء ناقش قضايا قطاع غزة المختلفة، والمصالحة الفلسطينية والقضايا السياسية المشتركة.

وأشار أبو سيف إلى أن فتح ثمنت الدور المصري من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وضرورة استمرار جهود انهاء الانقسام.

 وشدد على موقف الحركة بضرورة انهاء الانقسام بشكل قطعي من أجل اخراج شعبنا الفلسطيني من نفق الانقسام المظلم، مؤكداً أن ذلك لن يتم إلا عبر اتفاق  اكتوبر 2017 القاضي باعمال الحكومة في غزة وتمكينها من كافة صلاحياتها".

 وأكد على حرص القيادة الفلسطينية وحركة فتح على اتمام موضوع المصالحة الفلسطينية بشكل كامل لإنهاء معاناة شعبنا".

وذكر أبو سيف أنه تم ابلاغ الجانب المصري ان سحب موظفي السلطة الفلسطينية من معبر رفح تم بسبب تجاوزات حركة حماس على المعبر، موضحا أنه "في حال انهاء حركة حماس هذه التجاوزات فمن المؤكد أن الأمور يجب أن تعود إلى طبيعتها".

ولفت إلى أن اللقاء تناول المواقف السياسية المشتركة بيننا وبين مصر باتجاه تحصين حقوق الشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنصات الدولية الاخرى.

يذكر أن وفدا أمنيا مصريا برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء أيمن بديع واللواء عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية وصل غزة اليوم الخميس.