غزة - النجاح الإخباري - أكدت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، أن إفراج ميليشيا حماس العاجل عمّن ادعت قيامهم بتدمير مقر الهيئة في غزة، وبعد أقل من 24 ساعة من اعتقالهم، يؤكد تورط حماس وتواطؤها في هذه الجريمة، وأنها هي وحدها من يتحمل المسؤولية.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، ان هذا الافراج السريع عن المتهمين يذكرنا بقرارات محاكم الاحتلال الإسرائيلي ضد جنوده ومستوطنيه ممن ارتكبوا الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين، مشددة على أن هذا التشابه بين حماس والاحتلال يعبر عن عقلية حماس التآمرية ضد كل ما هو وطني فلسطيني.

وتساءلت: "اذا افترضنا صحّة ما أعلنته حماس حول تورط هؤلاء الأشخاص بجريمة تدمير الهيئة في غزة، فهل عقوبة هذا الجرم السجن لأربع وعشرين ساعة؟ معتبرة أن هذه العقوبة، إن صحت تسميتها بعقوبة، تعطي الضوء الأخضر لمزيد من الاعتداءات ضد الهيئة ومقدراتها وموظفيها، وضد كافة المؤسسات الوطنية في قطاع غزة في المستقبل.

وقالت الهيئة إن سلوك حماس منذ اللحظة الأولى للاعتداء يوم الجمعة الماضي يدل على تورطها وتواطئها، خصوصا انها سارعت الى تقديم التبريرات للجريمة، وما أقدمت عليه اليوم من الإفراج عمّن اتهمتهم بتدمير المقر يعد دليلا اضافيا على تورط حماس في هذه الجريمة.