النجاح الإخباري - ارتفعت حصيلة الشهداء فجر اليوم الثلاثاء إلى أربعة شهداء، بعد استشهاد مواطن متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الاثنين شرق مدينة رفح

وأفاد الناطق باسم الصحة في غزة، أشرف القدرة، باستشهاد المواطن موسى اياد علي عبد العال 22 عام متأثرا بجراحه التي اصيب بها مساء أمس الاثنين شرق رفح.

واستشهد 3 مواطنين واصيب اخرون، بجراح مختلفة، الاثنين، جراء استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.

وافاد الناطق باسم صحة غزة د.اشرف القدرة ان الشهداء هما محمد زكريا إسماعيل التتري 27 عاماً، ومحمد زهدي حسن عودة 22 عاماً، وحمد محمد موسى النحال 23 عاماً جراء استهداف الاحتلال المواطنين شرق رفح.

وباستشهاد عبد العال ترتفع حصيلة الشهداء إلى 11 شهيدا منذ بدء العدوان على قطاع غزة أول أمس الأحد، بعد ارتقاء 7 شهداء شرق خانيونس، تلاها 3 شهداء أمس الاثنين.

يذكر ان طائرات الاحتلال استهدفت مساء اليوم الاثنين، عدة مناطق في قطاع غزة بعدة صواريخ، اضافة لاستهداف مدفعي لمخيمات العودة شرق جباليا شمال القطاع.

وافادت مصادر طبية بنقل ثلاث إصابات للمستشفى الإندونيسي إثر قصف موقع فلسطين شمال القطاع، من قبل الاحتلال.

وفي سياق متصل استهدفت مدفعية الاحتلال مرصدا لسرايا القدس شرق مدينة غزة وشرق خزاعة ومرصدا شرق الشجاعية ومرصدا للمقاومة في القرارة شمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرات الحربية الشريط الحدودي مع مصر بصاروخين على الأقل، واستهدفت ارض فارغة باربعة صواريخ استطلاع شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

وكانت صافرات الانذار قد دوت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وفي المستوطنات قرب البحر الميت، وكذلك في مستوطنة "كريات اربع" المقامة على اراضي المواطنين شرق الخليل.

فيما اعلن الاعلام العبري، عن سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة على مصنع بمستوطة"سديروت" ما ادى لاندلاع حريق.

 وكانت فصائل المقاومة قد اطلقت،  رشقات من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة، فيما قامت القبة الحديدية الإسرائيلية بالتصدي لها، وسمع صوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

الجدير ذكره، أن طيران الاحتلال  استهدف مساء امس الاحد،  مجموعة من المقاومين شرق خانيونس ما أدى إلى استشهاد سبعة منهم، ومقتل ضابط إسرائيلي خلال اشتباك مسلح في المنطقة.