غزة - النجاح الإخباري - وصل وفد رفيع المستوى من المخابرات المصرية لقطاع غزة ظهر الخميس لعقد لقاء وصف بالهام مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.

وقالت حركة حماس في بيان اليوم الخميس، إن "وفدا مصريا رفيع المستوى يصل قطاع غزة ويلتقي رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية".

وأضاف البيان: "الوفد يضم 5 أعضاء من المخابرات المصرية وبرئاسة مسؤول الملف الفلسطيني أحمد عبد الخالق".

وأشار البيان إلى أن زيارة الوفد المصري تهدف إلى "بحث التطورات الأمنية في قطاع غزة وتثبيت وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل".

وغادر الوفد الامني غزة امس في ظل التصعيد المتواصل على حدود غزة حاملا رسالة من حركة حماس حول صاروخ بئر السبع.

وتأتي عودة الوفد المصري عشية تجدد مسيرة العودة وكسر الحصار غداً الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة ستكون عبارة عن ميزانٍ يُرجح الكفة إما للتصعيد أو للتهدئة بحسب المراقبين.

وتمكنت مصر والأمم المتحدة من وقف تدهور الأوضاع الميدانية بين قطاع غزة وإسرائيل، ومنع انزلاقها إلى حرب جديدة رابعة يشنّها الاحتلال على القطاع، بعد إطلاق صاروخين "مجهولَي المصدر" باتجاه مدينتَي "تل أبيب" (شمال) وبئر السبع (جنوب)، فيما ردّت عليهما  طائرات الاحتلال" بعشرين غارة على مواقع تدريب لحركة حماس، أسفرت عن شهيد وجرح آخرين، فضلاً عن إغلاقها معبرَي كرم أبو سالم وبيت حانون وتقليص مساحة الصيد البحري.