النجاح الإخباري - ذكرت مصادر إعلامية عبرية مساء الثلاثاء أن سبعة حرائق اندلعت في "غلاف غزة" نهار اليوم نتيجة سقوط وسائل حارقة من قطاع غزة.

وذكر موقع "0404" أن الحرائق توزعت على مناطق مختلفة من بينها أحراش بئيري، ودفيئات كيبوتس "بيت فغان"، كما عُثر على بالون حارق داخل إحدى كيبوتسات جنوبي عسقلان دون اندلاع حريق.

وقال الموقع إن فرق الإطفاء سيطرت على جميع الحرائق.

وعادت حرائق البالونات الحارقة في المستوطنات والمواقع العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية المحاذية للقطاع بعد فترة من الهدوء، عقب تعثر مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار في القاهرة.

واستخدم شبان طائرات ورقة وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مستوطنات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع في 30 مارس/ آذار الماضي، وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية، وقتلها 193 مواطنًا شاركوا فيها حتى اليوم.

وقالت ما تعرف بـ"سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية" مؤخرًا إن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في الغلاف، وقدّرت الخسائر المادية في المحميات الطبيعية فقط بـ15 مليون شيقل.

وذكرت أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة، وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في مناطق احتلتها "إسرائيل".