النجاح الإخباري - تعرض السفير القطري محمد العمادي للطرد في غزة بعد زيارته مستشفى الشفاء، من قبل عمال النظافة في المستشفيات.

ورشق عمال النظافة العمادي بالأحذية عقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة غزة .

وفي التفاصيل قال شهود عيان كان عمال النظافة ينتظرون المؤتمر الصحفي على أحر من الجمر نظراً لأنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة شهور، وحاولوا ايقاف السفير العمادي ليطالبوا بعدة مطالب ولكن حرس السفير تعرض لهم وحاول إبعادهم، ما دفعهم لإيقاف السيارة التي تقل السفير لكن دون جدوي.

وأضاف الشهود ان العمال بعد تصرف السفير الذي اعتبروه مسيئ بحقهم انفجر بعضهم بالصراخ والهتاف، فيما حاول البعض الآخر الوصول إلى سيارة العمادي قبل أن تمنعهم عناصر الشرطة من ذلك.

وبرر العمال تصرفهم انهم وجدوا المؤتمر مخيباً للآمال بعد تجاهل منحة الإغاثة القطرية لقضية رواتبهم التي طال انتظارها منذ عدة أشهر، بالإضافة إلى معاملة حرس السفير وأجهزة أمن حماس في غزة لهم بطريقة لا تليق بهم.

وكان السفير القطري محمد العمادي عقد مؤتمراً صحفياً بمدينة غزة اليوم، استعرض خلاله تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة والتي تبلغ قيمتها 9 ملايين دولار، لكنها لم تشمل حل أزمة موظفي النظافة في مستشفيات غزة.

يشار إلى أن شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة ملت المناشدات لحل أزمتهم على مدار 4 شهور، إذ لم تؤت ثمارها ما اضطرها إلى الإعلان عن وقف العمل في مستشفيات القطاع.