النجاح الإخباري - أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

وكشف الناطق باسم صحة غزة، د. اشرف القدرة أن 15 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة، وأوضح ان 8 مواطنين اصيبوا شرق جباليا احداها خطيرة في العين واخرى في البطن، وخمسة اخرين اصيبوا شرق غزة، كما اصيب مواطنان احدهما بجراح خطيرة في منطقة الحوض واخرى اصابة متوسطة بقنبلة غاز شرق خان يونس.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في بطنه نقل إثرها للمستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا للعلاج وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

واندلعت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "المدرسة" العسكري الجاثم شرق المخيم، إضافة إلى مواجهات شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

يذكر أن مسيرات تنطلق يومياً بدعوة من القوى والفصائل في غزة، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، واستنكاراً لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.