النجاح الإخباري - أعلن محمد ثابت مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة، أن الجانب الإسرائيلي بدأ في عملية إعادة خطوط الكهرباء "الإسرائيلية" إلى قطاع غزة، والتي تبلغ قدرتها "70 ميغا وات".

وقال ثابت في تصريح صحفي:" إن طواقم شركة الكهرباء الإسرائيلية انتهت من تجهيز 7 خطوط من أصل 10 المغذية لغزة، وحاليا هي في طريقها لتجهيز الثلاثة خطوط المتبقية في المحافظات الجنوبية، لتبدأ طواقمنا في شركة توزيع الكهرباء باستقبال الكميات بعد قليل".

وحول جدول التوزيع، قال ثابت: " حالياً لا يمكننا الحديث عن جدول كهرباء إلا بعد انتهاء الطواقم الإسرائيلية من عملها في رفع قدرة جميع الخطوط المغذية لغزة واستلام شركة التوزيع للكمية المقررة".

واستدرك: لكن الجدول سيكون أفضل بكثير من الايام السابقة خاصة بعد انحسار المنخفض الجوي وعودة جزئية للخطوط المصرية التي نتمنى انتظامها وثبات كميتها لكي نستثمر كميتها في زيادة عدد ساعات وصل التيار الكهربائي.

وتابع: طواقم شركة توزيع الكهرباء ستقوم ببذل قصارى جهدها من أجل استثمار كميات الكهرباء الواردة من مصادرها المختلفة لأقصى درجة ممكنه وترجمة ذلك لجدول كهرباء مناسب ومتساوي في كافة المحافظات".

وطالب ثابت الجميع بالعمل على مساعدة الشركة وتمكينها من ممارسة عملها في المناطق بشكل مريح لكي تتمكن من خدمة المواطنين وتوصيل الكهرباء في موعدها.

وشدد على ضرورة التصدي لظاهرة القلابات التي تصادر حقوق المواطنين وتعتدي على حصصهم من الكهرباء وذلك من خلال الإبلاغ عن تلك الخطوط غير الشرعية أو عن أي تعديات عبر الاتصال على الرقم 133 التابع لشركة توزيع الكهرباء.

يشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعدما قرر مجلس الوزراء، قبل أيام، الموافقة على إعادة الـ 50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية للمحافظات الجنوبية على أن تلتزم شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بموجبات هذا القرار.