النجاح الإخباري - أعلنت قوات الاحتلال صباح اليوم أنها قام خلال ساعات الليل بتدمير نفق للمقاومة الفلسطينية شرق خانيونس؛ اخترق الحدود داخل إسرائيل مئات الأمتار.

وبحسب ما ذكرته صحيفه "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية أن النفق أجتاز الأراضي بجنوب البلاد وقد تم تدميره.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال:"هذا هو النفق الثاني الذي تم اكتشافه خلال الشهور الماضية".
وبحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يمتد بضع مئات الامتار الى جنوب اسرائيل وتم التعرف عليه منذ عدة اسابيع ب "ادوات فريدة من نوعها مع التكنولوجيا المتقدمة وأكد بأن النفق قد دمر تماماً,.

وكان قد أطلق  12 قذيفة على موقع للجيش الاسرائيلى ومصنع للاسمنت على الحافة الشمالية الشرقية من قطاع غزة حيث يعمل طاقم بناء على حاجز اسرائيلى جديد تحت الارض مع القطاع.

ويقع النفق الذي تم العثور على عمق فى الاراضى الاسرائيلية من النفق الذى ينتمى الى الجهاد الاسلامى الفلسطينى الذى وجد على الحدود وكان فى مراحل متقدمة من البناء مؤكدا ان حماس بذلت جهودا كبيرة فى هذا الصدد.

ويستثمر الجيش الإسرائيلي جهدا واسعا في تحديد الأنفاق العابرة للحدود من غزة بعد مقتل عدد من الجنود على أيدي مسلحين من حركة حماس خلال عملية "الجرف الصامد" في عام 2014 عندما خرجوا من العديد من الأنفاق في إسرائيل.
وفاجأت البنية التحتية للنفق قوات الاحتلال الإسرائيلي وتركت سكان المجتمعات الحدودية بحالة خوف من وجود أنفاق محتملة تحت منازلهم.

و بدأت إسرائيل في بناء حاجز تحت الأرض متطور، يحتوي على نظام من أجهزة الاستشعار ورصد متقدمة للكشف عن الأنفاق 

 تدمير النفق لم يؤد الى وقوع اى وفيات

 

وقال  الناطق باسم قوات الاحتلال "انصح اي مجموعة تريد تهديد اسرائيل بالتفكير مرتين". "هذه الأنفاق ستكون مصيدة الموت لأي شخص في الداخل"