النجاح الإخباري - استنكرت حركة فتح في المحافظات الجنوبية اليوم الحمعة، محاولة اغتيال القيادي في حركة حماس ، توفيق ابو نعيم ، معتبرة هذه المحاولة الفاشلة، محاولة لافشال تحقيق المصالحة.

 واكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، احمد حلس "ابو ماهر" ان فتح ترفض هذا الاسلوب الجبان الذي يستهدف توتير الواقع الفلسطيني، لتعطيل خطوات المصالحة، مطالبا بضرورة نبذ اعمال العنف بكل اشكاله، ودعم جهود المصالحة وصولا للوحدة الوطنية، والالتفات للقضايا المصيرية التي تواجه شعبنا وأولها الهجمة الاستيطانية والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الارض والانسان الفلسطيني.

 وطالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ملاحقة الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة، بأسرع وقت ممكن لانقاذ حالة الاستقرار في القطاع من الموترين.

 وتمنى القيادي في حركة فتح ان يكون هذا الحادث المرفوض، الاخير الذي سيعيشه قطاع غزة.

وفي سياق متصل أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعبية في بيان صدر عنها اليوم، أنها تدين بشدة محاولة الاغتيال الجبانة للقائد اللواء توفيق أبونعيم في ظل التطورات على صعيد المصالحة الوطنية والتي يسعى شعبنا بكل مكوناته الوطنية للدفع باتجاه كل ما إيجابي والبناء والمراكمة عليه بغية تجاوز الظروف العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وما يهدد مشروعنا الوطني من مخاطر حقيقية.

 وأضاف البيان:" ان هذه المحاولة تكشف عن  مشاريع تصفوية تستهدف الكيانية الفلسطينية ومشروعنا التحرري ، تبدأ بالمشاريع السياسية الصهيوأمريكية في المنطقة بما لها من أهداف ومآرب خبيثة تستهدف الأرض والإنسان على هذه الأرض وتكريسا لمنطق الإذعان والاستسلام بما يخدم مشروع الاحتلال وشطب حقوق شعبنا وثوابته الراسخة".

وتابع البيان:" في هذا السياق تأتى محاولات العبث في الجبهة الداخلية وبث روح الهزيمة واليأس عبر توظيف أدوات العدو التخريبية بهدف زعزعة السلم الأهلي والمجتمعي وضرب مقومات صمود شعبنا بإشاعة مناخات الإحباط والخنوع ولكن أن لهم ذلك فوحدة شعبنا الناجزة لا محالة وقوة إرادة المقاومة لن تنثني وستتصدى لكل ممارسات الاحتلال وأذنابه والتي لم يكن أخرها هذا اليوم بمحاولة اغتيال جبانة للقائد اللواء توفيق أبونعيم مدير عام قوى الأمن في قطاع غزة و أحد الرموز القيادية لحركة حماس الأسير المحرر من سجون الاحتلال في صفقة وفاء الأحرار".

" وإننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اذ نتقدم للقائد والمناضل أبوعبدالله وللأخوة في حركة حماس بكل معاني التضامن الوطني والكفاحي متمنين له الشفاء العاجل فإننا ندعو كل المناضلين لاتخاذ أعلى درجات اليقظة والحرص وندعو لملاحقة والتصدي لكل ما من شأنه المساس بأمن مجتمعنا ومقاومتنا وعهدا أن نبقى لكل من يتربص بمناضلي شعبنا بالمرصاد وكلنا ثقة بقدرات وحرص قوى المقاومة وأذرعها الكفاحية أن تبقى السد المنيع والحافظ الأمين لأمن وأمان أبناء شعبنا الصامد الأبي".