النجاح الإخباري - نفذ قسم الصحة والبيئة العامة في بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة حملة تفتيش واسعة شملت كافة المحلات التجارية المنتشرة في أسواق المحافظة خلال شهر سبتمبر المنصرم ضمن جهودها المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأفاد رئيس القسم سعيد الأسطل في بيان صدر اليوم، بأن أعمال التفتيش شملت تنفيذ ما يقارب (36) كشف صحي على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية، مبيناً أنه قد تم إتلاف كمية تقدر ب (4,500) طن كان من بينها (500كغم) فاكهة الخوخ، و(100) كغم من الأفوكادو، و(900) كغم من الأسماك،  بالإضافة إلى (960) كغم من العجينة والدقيق الفاسد داخل المخابز والمطاعم، و(480) كغم من الخبز الجاهز المقدم للإستخدام الآدمي.

وأوضح الأسطل أن طواقمه نفذت كشف عن (9) طلبات لمهن جديدة قد تم منحها عدم ممانعة للعمل داخل المدينة بعد استيفاء الشروط المهنية للمزاولة.

وأشار إلى أن القسم قد قدم حوالي (49) إخطاراً للمواطنين المتسببين بمكاره ومخالفات صحية، وتلقى ما يقارب (9) شكاوى خلال الشهر الماضي تقدم بها المواطنون ورُفعت للجهات المختصة في البلدية لاتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً للأنظمة المعمول بها.

فيما تم تحقيق الإشراف الطبي على (157) رأس من الذبائح متعددة الأنواع، مضيفاً أنه قد تم إتلاف كلي لبقرة واحدة وإتلاف جزئي ل(140) كغم رئات و(180) كغم من الكبدة وتم ذبح اضطراري لرأس من ذبائح مسلخ البلدية.

ويذكر أن بلدية خان يونس كانت قد دعت تجار بيع الأغذية في المدينة إلى ضرورة المحافظة على السلع الغذائية وتخزينها بالطرق السليمة لمنع تلفها محذرة كافة المحال التجارية من الاستمرار في بيع الأغذية منتهية الصلاحية، مؤكدةً أنه سيتم تقديم المخالفين للقانون لأخذ مجراه معهم.