النجاح الإخباري -  افتتح وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات حسين الأعرج، اليوم الخميس، الشارع الرئيسي في بلدة عبسان الكبيرة، بالإضافة إلى مركز خدمات الجمهور، والمنفذ من خلال الصندوق، كما وتفقد كراج بلدة خزاعة والممول من قبل الصندوق.

وتفقد الأعرج والوفد المرافق له مشروع مكب النفايات الصحي في منطقة الفخاري والمنفذ من قبل الصندوق، حيث يعد هذا المشروع من أكبر المشاريع المنفذة في المناطق الجنوبية والذي سيخدم شريحة واسعة من المواطنين في القطاع من سكان المحافظات الوسطى وخان يوس ورفح، كما وتفقد عدداً من معاصر الزيتون، وذلك وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزير وبمشاركة وزير الزراعة سفيان سلطان، إلى بلديتي عبسان الكبيرة، وخزاعة، حيث كان في استقبالهما رئيس بلدية عبسان الكبيرة محمود أبو دراز، ورئيس بلدية خزاعة شحدة أبو روك، بالإضافة إلى أعضاء البلدية، ومدير صندوق تطوير وإقراض البلديات في غزة معتز محيسن.

وووفق البيان، فقد استهل الأعرج زيارته الميدانية بلقاء مدير وطاقم الصندوق في غزة، وأثنى على جهودهم الكبيرة في متابعة احتياجات البلديات والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية حيوية في القطاع من خلال البرامج المعتمدة في الصندوق والذي لم يتوقف طوال الأعوام الماضية عن تقديم المشاريع لصالح البلديات.

هذا واطلع الأعرج على طبيعة الأعمال والخدمات التي تقدمها البلديات ومتابعتها لقضايا المواطنين واحتياجاتهم، كما استمع لشرح مفصل حول طبيعة المشاريع التي تم انجازها، وأبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية وخاصة مشاريع البنية التحتية، وغيرها من الاحتياجات الملحة للتنفيذ.

وشدد الأعرج على ضرورة تركيز البلديات على إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في مختلف الجوانب والمجالات، وذلك من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية والعمل على تعزيز الإيرادات المالية، ودعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل.