إياد العبادلة - النجاح الإخباري - توجَّه رئيس الوزراء الفلسطيني والوفد الحكومي المرافق له إلى منزل عائلة مفيد أبو الخير، الذي دمر منزله خلال العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة منتصف عام 2014 في حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة.

وسيلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة العائلة وسيمكث بينهم ويستمع إلى الإشكاليات التي يعانون منها خصوصاً حول العراقيل التي وضعها الاحتلال أمام سبل إعادة الإعمار بمنعه دخول الاسمنت ومواد البناء وتحديد الكميات.

وكان قد وضع رئيس الوزراء زيارة عائلة أبو الخير على سلم أولويات برنامجه في قطاع غزة، إيمانًا منه بتحسين الوضع الإنساني في القطاع واستكمال جهود إعادة الاعمار التي بدأتها الحكومة بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية على القطاع عام 2014.

وكان في استقبال رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق له ببيت عائلة أبو الخير مبعوث الأمم المتحدة لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

ومن المقرر أن يستقبل عضو اللجنة المركزية في حركة فتح أحمد حلس "ابو ماهر" رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق له في منزله.

يشار إلى أن منزل عائلة مفيد أبو الخير استهدفه الطيران الاسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة منتصف عام 2014 وأعيد ترميمه بإشراف الحكومة الفلسطينية.