النجاح الإخباري - أصيب خمسة مواطنين بجروح جراء إصابتهم بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على خطوط التماس شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الأبراج العسكرية وبالدبابات في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء، وحالته وصفت بالمتوسطة.

كما أصيب شاب برصاصة في بطنه، أطلقها عليه جنود الاحتلال شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، نقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، وحالته وصفت بالخطرة.

كما أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال شرق مخيم جباليا، شمال القطاع، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودي شرق جباليا، وتم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفيي كمال عدوان والأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، وحالتهم وصفت بالمتوسطة.

واندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، اضافة إلى شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يومياً إطلاق النار صوب المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة.