النجاح الإخباري - وقع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، مساء اليوم الأحد، عقود مشاريع جديدة بقيمة 12 مليون دولار في إطار المنحة القطرية لإعمار القطاع.

وذكر العمادي خلال توقيع العقود في غزة، إن المشاريع الموقعة تتضمن إنشاء 7 عمارات سكنية في المرحلة الثالثة من مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وإعلان البدء بأعمال مشروع مقر اللجنة القطرية وبيت السفير، ومشروع البنية التحتية لمدينة الأمل للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأشار إلى أنه اقترح حلولاً كثيرة لحل أزمة الكهرباء في غزة، موضحا أن قطر لا تستطيع فعل ذلك إلا بتعاون جميع الأطراف، وأن الدوحة عقدت عدة اجتماعات مع الأمم المتحدة لإيجاد حلول للأزمات المتفاقمة بالقطاع.

وأكد العمادي على أن عمل اللجنة القطرية لإعمار غزة يأتي  في إطار إعادة إعمار القطاع وليس لها أي دور سياسي، مبينا  أن جهات أخرى في وزارة الخارجية القطرية تهتم بالجانب السياسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وكانت قطر قد نفذت رزمة مشاريع تتعلق بمجالات الإسكان والصحة والبني التحتية في قطاع غزة، منذ العام 2012،  بقيمة إجمالية تصل إلى 407 ملايين دولار أمريكي.

كما تعهدت بتقديم مبلغ مليار دولار أمريكي، خلال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، الذي عقد في مصر بعد شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف العام 2014.