النجاح الإخباري - أظهر مقطع فيديو ردة فعل أحد المتورطين بجريمة اغتيال المحرر مازن فقها، بعد النطق بحكم الإعدام شنقا عليه، وهو يصرخ قائلا: "تحيا المقاومة"، وشن هجوما على ضباط المخابرات الاسرائيلية، قائلا: " "أنتم خليتونا (جعلتم منا) عملاء على شعبنا.. وشعبنا سينتصر عليكم".
وعدد المتخابر أسماء ضباط المخابرات الإسرائيلية الذين كان يتعامل معهم أثناء فترة تخابره، وقال: "من أبو رائد إلى سعيد وربيع شعبنا راح ينتصر عليكم يا مخابرات إسرائيلية من أولكم لأخركم".

وكان قد اغتيل فقها قبل شهر ونصف أمام منزله غرب مدينة غزة، وأصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة أحكامًا نهائية على ثلاثة متورطين بجريمة الاغتيال.

وحكمت على المدان بقضية اغتيال فقها (أ، ل) بالإعدام شنقًا حتى الموت، والمدان (هـ، ع) أيضًا بالإعدام شنقًا حتى الموت، كما حكمت بالإعدام رميًا بالرصاص على المتهم (ع.ن).

وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدةً اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

ونشرت اعترافات العملاء، وهم: العميل (أ، ل) 38 عاماً منفذ عملية الاغتيال، وهو عسكري مفصول من الخدمة، ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ عام 2004، والعميل الثاني (هـ. ع) من مواليد 1973 ويسكن مدينة غزة، وارتبط عام 1998، بالإضافة للعميل (ع، ن)38 عاماً، الذي كُلف من قبل ضباط مخابرات الاحتلال بمهام تصوير مسرح الجريمة وتحديد تفاصيله.