النجاح الإخباري - ألقت شرطة غزة، فجر اليوم، القبض على متهم بالتسبب بوفاة المسن إسماعيل غباين (70 عاماً) أمس، لدى محاولة سرقة منزله في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وأفادت الشرطة بأن المعتقل هو (ج. د)، ويبلغ من العمر (17 عاما)، من سكان ذات الحي، مشيرةً إلى أنه اعتقل بعد تحقيقات وجهود مكثفة تمت خلال الساعات الماضية.

وأوضح الناطق باسم شرطة غزة المقدم أيمن البطنيجي، بان سبب وفاة المسن "إسماعيل ديب غباين" الذي سقط من شرفة منزله بالطابق الثاني على الأرض في تل الهوى هو اختلال توازنه وليست عملية قتل مباشرة.

وأشار إلى أن سارق توجه لسرقة (ماتور) المياه الموجود تحت منزل المُسن الذي توفي، وأثناء محاولته السرقة شاهدته إحدى بنات المسن، وبدأت بالصراخ بكلمة (حرامي).

وقال البطنيجي: إن زوجة المُسن بعد سماعها لصراخ ابنتها، بدأت تصرخ بصوت مرتفع أنه يوجد حرامي، حيث كان زوجها المسن نائماً، لينهض بعدها من فراشه متوجهاً إلى شُرفة المنزل "البلكونة" ليتفقد محله الذي يقع تحت المنزل.

وبين البطنيجي، أن شرفة المنزل منخفضة بشكل بسيط، منوهاً إلى أن المُسن بعد نهوضه من النوم، يبدو أن توازنه اختل، خاصة أن عمره (70 عاماً) ما أدى لسقوطه ووفاته.

وأشار إلى أن تلك الحادثة لا تعتبر جريمة قتل، وإنما تُعتبر جريمة سرقة نتج عنها موت بشكل غير مباشر.