النجاح الإخباري - وقَّعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الخميس، عقود مشاريع المنحة الإيطالية لإعادة إعمار غزة في مقر الوزارة بمدينة غزة ، للبدء بإعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على غزة عام 2014.

وتشمل المنحة الإيطالية  إعادة بناء برج المجمع الإيطالي بقيمة 5 ملايين يورو، وإعادة تأهيل 17 برجا من أبراج الندى المتضررة جزئياً بقيمة 2 مليون يورو، وبناء 7 أبراج جديدة بتكلفة إجمالية تصل إلى 16.450 مليون يورو.

وبين وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة،  أنه فور وصول الأموال من إيطاليا، ستشرع الوزارة بطرح العطاء وبناء 7 أبراج سكنية جديدة بمنطقة أبراج الندى بسعة 95 وحدة سكنية؛ لأصحاب البيوت المدمرة في عزبة بيت حانون.

وأضاف أنه خلال أقل من شهر، سيجري تسليم 300 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك بتمويل تركي، لأصحاب البيوت المدمرة ومستحقيها من أصحاب الأسر الفقيرة.

وأشار الحساينة إلى أن حكومة التوافق ورئيسها رامي الحمد الله تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة، لافتا أن وزارته تمكنت من إعادة اعمار أكثر من 75 % من المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع.

ونوه إلى أن وزارته تمكنت من إدخال مليون و600 ألف طن من الإسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب، الأمر الذي ساهم في إعمار القطاع الخاص من خلال أكثر من 150 مشروع سكني وبناء أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.