قلقيلية - النجاح الإخباري - أصدرت محكمة بداية قلقيلية بصفتها محكمة جنايات، اليوم الأربعاء، حكمًا جنائيًّا بحق متهمين بتسريب أراضٍ للاحتلال الإسرائيلي.

واصدرت المحكمة الحكم على كلٍّ من (ف.ع. ي) و(ع. خ.م) من قرية كفر ثلث بالمحافظة بالأشغال الشاقَّة المؤقتة (15) سنة،بجرم تسريب أراضٍ للعدو.

وانعقدت المحكمة برئاسة رئيس النيابة إبراهيم جلاد ، والهيئة الحاكمة برئاسة سائد غانم وعضوية القاضيين محمد داود وعماد ثابت.

ولا يعرف ما اذا كان الحكم القضائي الصادر اليوم مرتبط بما كشف عنه جهاز المخابرات العامة في المحافظة،من اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بمحاولة تسريب أراض لصالح الاحتلال يوم 08 يناير 2018.

وكشف جهاز المخابرات العامة،حينها على موقعه الالكتروني حينها، أنه تمكّن من اعتقال أربعة أشخاص أحدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع أراض لجهات إسرائيلية، مشيرا إلى أن الأراضي المستهدفة تقع في مناطق القدس، وقلقيلية، ونابلس، وطولكرم، وداخل أراضي 1948.

وأوضح أن أحد العملاء الهاربين إلى "إسرائيل"، إضافة الى أحد السماسرة من أراضي 1948، قاما بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالي 8 ملايين دينار أردني .