النجاح الإخباري - أصيب طفل يبلغ من العمر (15 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز السام، عقب قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، لمسيرة رافضة لنقل السفارة الاميركية الى مدينة القدس المحتلة، في كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، في إطار فعاليات إحياء الذكرى السبعين للنكبة.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن طفلا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ونقل إلى أحد مشافي محافظة قلقيلية لتلقي العلاج، وأن جيش الاحتلال قمع المسيرة السلمية، بإطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع.

 وأضاف شتيوي أن الشبان أفشلوا كمينا نصبه الاحتلال في حقل زيتون  دون اعتقال أي منهم.

وفي القدس قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مسيرة منددة بافتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة بشكل مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية.

واعتدى جنود الاحتلال المتواجدون بشكل كثيف جدا في محيط السفارة الأميركية بالقدس المحتلة على الصحفيين والمشاركين في المسيرة المنددة بافتتاح السفارة في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أصابت عددا من المواطنين برضوض واعتقلت الشاب جهاد قوس، خلال اعتدائها على المسيرة التي دعت إليها ونظمتها لجنة المتابعة العربية.