النجاح الإخباري - عرض في قاعة بلدية قلقيلية، اليوم الأحد، الفيلم الوثائقي "اصطياد اشباح"، الذي يتحدث عن تجربة الأسر في سجن المسكوبية للمخرج الفلسطيني رائد انضوني.

وحضر العرض، الذي جرى برعاية بلدية قلقيلية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ومدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين نائل غنام، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة،  وأسرى محررين.

ووجه أبو حمدة التحية للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وشكر كل من ساهم في إنجاح عرض هذا الفيلم، الذي يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد على أهمية الافلام الوثائقية في فضح الاحتلال وممارساته بحق شعبنا خاصة الأسرى، مثمناً جهود المخرج انضوني في نقل معاناة الأسرى.

بدوره، أوضح المصري أهمية الأفلام الوثائقية وغيرها من الفنون في إبراز معاناة الأسرى وتعريف العالم بقضيتهم العادلة.

من جهته، قدم الممثل رائد عودة نبذة عن الفيلم، مشيرا إلى أن أنه تعرض لهجمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ورغم ذلك حصل الفيلم على العديد من الجوائز الدولية والمحلية.

وشدد نصورة في كلمة نادي الأسير وهيئة الأسرى، على أهمية الأعمال الفنية الوطنية، التي تتحدث عن واقع الأسرى وتجربتهم المريرة، وتسلط الضوء على معاناتهم في سجون الاحتلال.