النجاح الإخباري - ثمن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه دور البرلمانات الداعمة والمناصرة للحق الفلسطيني، مؤكدا أهمية نقل معاناة الشعب الفلسطيني لبرلمانات وشعوب العالم، ومنوها إلى أن المشاهدة الحية للواقع المعاش مهمة في ظل سياسة الاحتلال الممنهجة.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين، عضو البرلمان الأرجنتيني لاورا بارونة، بحضور نائبه العقيد حسام أبو حمدة، وإبراهيم عازم مدير العلاقات العامة في المجلس التشريعي، ومحمد الشافعي من وزارة الخارجية. 

وأكد المحافظ على العلاقات التاريخية بين الشعب الفلسطيني والشعب الأرجنتيني، وثمن دور البرلمان الأرجنتيني الداعم للحق الفلسطيني، مستعرضا معاناة شعبنا منذ النكبة، مؤكدا أن الاحتلال يقوم بإرهاب منظم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه، وأن المعاناة تتفاقم في ظل الصمت الدولي، ما كان له الأثر الأكبر على الواقع المعاش في كافة المناطق الفلسطينية.

ووصف المحافظ وعد بلفور بالجريمة التاريخية التي ارتكبتها بريطانيا بحق شعبنا، والذي على أثره تشتت في المنافي ومخيمات اللجوء، مؤكدا أن دولة الاحتلال تعيش على حساب مقدراتنا، من خلال سرقة أرضه وثرواته الطبيعية، مدينا الصمت الدولي تجاه القضية الفلسطينية.
وشدد المحافظ على أن الشعب الفلسطيني يتوق للسلام، ويدفع ثمنا باهضا لغيابه، مطالبا برلمانات العالم الحر الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ليتمكن شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأشار إلى أن سياسة العزل وممارسات الاحتلال ومستوطنيه تتجلى في محافظة قلقيلية، حيث يمارس الاحتلال سياسة العزل ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في سبل العيش من خلال الحواجز والاقتحامات اليومية للأراضي الفلسطينية والقتل والاعتقالات، وقدم شرحا عن واقع المحافظة ومعاناتها.

من جهتها شكرت بارونة المحافظ على ما قدمه من معلومات، مشيرة إلى انها تنتمي لحركة تدعم الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني، وكونها برلمانية فهذا يعطيها مساحة أوسع للحركة، متمنية أن يعم السلام على هذه الأرض وان ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال.


وفي نهاية اللقاء قامت لاورا بجولة على مقاطع من الجدار في مدينة قلقيلية  برفقة نائب المحافظ.