نابلس - النجاح الإخباري - تلقت شرطة محافظة نابلس، اليوم الاثنين ،شكوى قد تكون الأولى من نوعها من شاب من سكان مدينة نابلس ، قال فيها بأنني تُوفيت في حادث سير وفقا لخبر نشره شخص مجهول على صفحة " نابلس الحدث" ،عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ،وهو خبر كاذب وأنني لم أتعرض لحادث سير ،وما زلت حياً.  

وأكد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات ،بأن ادارة المباحث العامة بشرطة نابلس ،تلقت الشكوى من المواطن وجاء فيها ،،ن مجهولاً نشر خبر اصابته بحادث سير ،ووفاته عبر الصفحة، مما تسبب له بأضرار نفسية كبيرة ولعائلته حزناً شديداً، وشعور بفاجعة كبيرة وصدمة ،كادت أن تودي بحياة أحدهم  ،وخاصة أن الخبر يتعلق بشاب عمره 22 عاما . وأن المباحث العامة بدأت بإجراءاتها الفنية بخصوص الشكوى، والبحث والتحري حتى حصرت الاشتباه بأحد الأشخاص وهو مدير صفحة أخبار مشهورة " نابلس الحدث "عبر الفيس بوك، في المحافظة  وباستدعائه، وسماع أقواله أفاد أنه هو من قام بنشر الخبر المنسوب للصفحة، بعد تلقي رسالة من مجهول ،وهو من أصحاب السوابق في نشر الأخبار الكاذبة، عبر صفحات تحمل اسم مدينة نابلس، وتم توقيفه سابقاً من قبل الشرطة والنيابة العامة مع آخرين بهذا الخصوص  .

وأكد ارزيقات ان الشرطة قامت بتوقيف المشتبه به واحالته للنيابة العامة اصولاً.

وناشد ارزيقات كافة المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الاعلام ،بضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية.