النجاح الإخباري - أعلن الأطباء في مشفى رفيديا بنابلس، فجر اليوم الثلاثاء، عن وفاة المواطن صبري أبو مصطفى   (25 عاما) من سكان مخيم بلاطه شرقي نابلس، متأثرا بإصابته بعد اطلاق النار عليه أمس.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في تصريح له، إن الشاب أبو مصطفى كان أصيب أمس بإصابات وصفت بالخطيرة بعد اطلاق النار عليه أثناء وجوده في شارع القدس بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج الا أنه فارق الحياة .

وأضاف، أن قوات كبيرة من الشرطة والأجهزة الأمنية انتشرت بالمكان وباشرت بإجراءات البحث والتحري وتم حصر اشتباه اطلاق النار بشخصين تمكنت الأجهزة الأمنية من احضارهما، مشيرا إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين أفراد من عائلتين في المخيم على اثر اصابة الشاب نتج عنها ثلاث اصابات من بينها ضابطي أمن، ووصفت الاصابات جميعها بالطفيفة .

 واشار ارزيقات إلى أنه وبعد اعلان الوفاه اتخذت الأجهزة الأمنية الاجراءات الميدانية المشتركة وعملت على تعزيز تواجدها لا سيما بعد اطلاق نار كثيف وقع بعد الاعلان عن الوفاة وحرق منزل من ثلاثة طوابق يعود للمشتبه بهم بإطلاق النار.

وناشد كافة المواطنين بضرورة ضبط النفس وتغليب لغة الحوار على لغة العنف وافساح المجال أمام الأجهزة الأمنية لفرض النظام والقانون وضرورة الابتعاد عن الأماكن التي  تقع فيها أحداث حفاظا على أرواحهم، وفق ما نشرته الوكالة الرسمية.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الشرطة في نابلس المقدم أمجد فراحتة في حديث لإذاعة النجاح صباح اليوم الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية سيطرت على الأوضاع في محيط شارع القدس وأن طواقم الإطفائية تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت بالمنازل التي تم استهدافها.

الدفاع المدني يسيطر على حريق عمارة وعدد من المنازل إثر شجار عائلي في مخيم بلاطة 
سيطرت طواقم الدفاع المدني في مركز بلاطة على عدد من الحرائق بمنازل المواطنين في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء 2/10/2018 إثر شجار عائلي وقع بمخيم بلاطة .
وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني وتساندها قوات الامن هرعت إلى مخيم بلاطة إثر وقوع عدد من الحرائق في المنازل حيث سيطرت طواقم الإطفاء على حريق عمارة كانت النيران مشتعلة فيها بالكامل مكونة من ثلاثة طوابق عملت الطواقم على اخماد النيران والسيطرة عليها ،وعلى الفور توجهت لحريق آخر في منزل كما وأخمدت الطواقم حريق في مستودع داخل المخيم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏قبعة‏‏‏

وفي ذات السياق، نشرت إطفائية بلدية نابلس على صفحتها في الفيسبوك بوك صورا من عملية إخماد النيران التي وقعت في أعقاب استهداف بعض المنازل واشتعال النيران فيها على إثر هذه الحادثة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏