النجاح الإخباري - أطلق مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية، مبادرة حول الحقوق الصحية والتغيير المجتمعي في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وباشر المركز بالتعاون مع اللجنة الدولية للتعاون الصحي في الدنمارك، وبتمويل من مجلس الشباب الدنماركي، فعاليات إطلاق المبادرة التي تستمر لمدة عامين.

وتتضمن المبادرة عدة فعاليات في مجال تعزيز قدرات الشباب، وتعزيز الوعي حول الحقوق الصحية، واليات التغيير المجتمعي، وحملات توعية وتفعيل للمراكز الشبابية والنسوية في البلدة القديمة. وتخلل التحضيرات للمبادرة لقاء جمع مركز شاهد برئيس بلدية نابلس م. عدلي يعيش لبحث اليات التعاون والشراكة بحضور سماح الخاروف غسان المصري، عضوا المجلس البلدي، ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة، وأنور محروم، مدير مركز حمدي منكو، بينما مثل مركز شاهد كايد ميعاري، المدير التنفيذي للمركز وأحمد جاروشه منسق المشاريع في المركز.

وأعرب يعيش عن استعداد بلدية نابلس لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع، مشيرا إلى توفر المرافق اللازمة الواقعة في البلدة القديمة، مؤكدا على ضرورة استكمال مشاريع سابقة، وتطويرها لصالح مختلف الفئات المجتمعية. فيما اكدت سماح الخاروف، فأكدت على ضرورة إشراك مختلف مراكز البلدية في هذا المشروع، واستثمار طاقاتها وتفعيلها لتعزيز هذا التعاون المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرة إلى اهتمام البلدية في مثل هذه المشاريع وتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بهذا الخصوص.

وأعرب فيليب فينو-يينسين عن إعجابه بعزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على إحداث تغيير ومواجهة التحديات التي تقف حجر عثرة أمام طموحاتهم، متمنيا ان يحدث هذا المشروع تغيير ملموس في حياة المواطنين في نابلس.

وفي السياق ذاته، عقد المركز لقاء مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بحضور عضو الأمانة العامة دلال سلامة، التي اكدت أهمية مثل هذه المبادرات، مشيدة باختيار البلدة القديمة كنقطة بداية لهذه المبادرة. وأضافت سلامة أن الاتحاد سيوفر كل الإمكانات والدعم اللازم لنجاح هذه المبادرة التي تلبي احتياجات نابعة من المجتمع المحلي.