النجاح الإخباري - أكدت بلدية نابلس أنها تعتبر الانقادات ظاهرة جيدة، وأنها تتقبل النقد لتصحيح مسار عملها، ولكنها في الوقت ذاته استنكرت استغلال البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي الانتقاد بطريقة سلبية ومسيئة تمس بسمعة بعض أعضاء المجلس البلدي.

وأوضحت في بيان لها أن البعض تطاول بألفاظ نابية ومهينةن لا تليق بسمعة المدينة، مؤكدين أنه بعد ما تعرضت له البلدية من انتقادات مسيئة قررت تقديم بلاغ لدى جهات الإختصاص ضد أحد هذه المنشورات التي أساءت لأعضاء المجلس البلدي بطريقة غير مقبولة إطلاقا، نظرا لأنه مسّ وبشكل مباشر بشرف وكرامة ووطنية وأمانة أعضاء المجلس البلدي، حيث قامت هذه الجهات باتخاذ المقتضى القانوني بحق صاحب المنشور المذكور.

وكان قد قدم اعضاء من بلدية نابلس شكوى بتهمة التشهير ضد المواطن عصام كبابجي بعد اعتراضه على مشروع أرض المعارض في نابلس، وتم اعتقاله اليوم من أمام مكان عمله وما زال محتجرا لدى المباحث العامة.

نص البيان كامل

بسم الله الرحمن الرحيم

"واتقوا فتنة لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصة"

صدق الله العظيم

بيان صادر عن بلدية نابلس

الأهل والأحبة

تعلمون جميعا أن بلدية نابلس، هذه المؤسسة الوطنية التي نفخر بها، والتي مضى على تأسيسها مئة وخمسون عاما، باتت اليوم حاضنة وراعية لكل مكونات مجتمعنا النابلسي الأصيل وشرائحه، وغدت إنجازاتها -حتى في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها- محط أنظار الجميع ومثار إعجابهم. وعلى الرغم من ذلك، فلا بدّ من أن يواكب هذه الإنجازات تقصيرا في بعض الجوانب مردّه غياب الإمكانيات المالية مقارنة بالعبء الكبير الملقى على عاتق هذه المؤسسة، وواجباتها تجاه جميع الإخوة المواطنين دونما تمييز.

ومن الطبيعي ان يواكب مسيرة عطاء بلدية نابلس بعض الإنتقادات من بعض الإخوة المواطنين، خاصة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما نعتبره ظاهرة صحية في كل المجتمعات الإنسانية التي تحترم الرأي والرأي الآخر، وتتقبل النقد بسعة صدر، بل وننظر إليه على أنه عامل هام يسهم في تصحيح مسار العمل البلدي ولفت انتباهنا الى وجود بعض الثغرات على صعيد الأداء.

إلا أنه وللأسف الشديد، فقد استغل بعض الإخوة المدوّنين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) سعة صدر المجلس البلدي، واستعداده الدائم لتقبل النقد بصدر رحب، بطريقة سلبية ومسيئة مسّت بسمعة اعضاء المجلس البلدي، وسمعة بلدية نابلس، حيث تطاول البعض عليهم بالفاظ نابية ومهينة ........لا تليق بسمعة مدينتنا وأهلنا ومجتمعنا النابلسي الذي يعرف عنه حسن الخلق وتحاوره الحضاري.

وإيمانا منا بضرورة وضع حد فوري لهذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا النابلسي، وبضرورة حفظ حق بلدية نابلس بصفتها الاعتبارية، وكذلك حق أعضاء مجلسها، فقد وجدنا انفسنا مضطرين يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17/4/2018 للتقدم ببلاغ لدى جهات الإختصاص ضد أحد هذه المنشورات التي أساءت لأعضاء المجلس البلدي بطريقة غير مقبولة إطلاقا، نظرا لأنه مسّ وبشكل مباشر بشرف وكرامة ووطنية وأمانة أعضاء المجلس البلدي، حيث قامت هذه الجهات باتخاذ المقتضى القانوني بحق صاحب المنشور المذكور.

إن بلدية نابلس لتود أن تؤكد أنها حريصة على حق المواطنين في إبداء رأيهم في العمل البلدي بشكل عام بكل حرية، وهو حق كفله القانون الأساسي المعمول به في فلسطين، دون المساس بالسلم الأهلي والتجريح والتشهير بسمعة البلدية بكافة أركانها. 
والله من وراء القصد

بلدية نابلس