النجاح الإخباري - أغلق مجموعة من الشبان شارع القدس ( مدخل نابلس الجنوبي ) احتجاجا على سياسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا وتقليصاتها.

وطالب مشاركون في مسيرة احتجاجية، اليوم الاحد، بضرورة العدول عن القرارات التي اتخذتها ادارة وكالة الغوث "الاونروا" مؤخرا، الرامية الى تقليص خدماتها في الاراضي الفلسطينية.

وخرجت المسيرة التي شارك فيها طلبة مدارس "الاونروا"، من امام مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، للتنديد بسياسة الادارة، والتأكيد على حقوق اللاجئين الفلسطينيين، حسبما كفلته المواثيق الدولية.

وقال منسق لجنة "عودة" في نابلس، عماد الدين اشتوي، ان ادارة وكالة الغوث تصعد في سياستها ضد اللاجئين الفلسطينيين، وتتنصل من واجباتها؛ من خلال التقليصات وفصل المعلمين ودمج طلبة المدارس وعدم وجود دواء في مدارسها.

واضاف ان تقليصات الوكالة من شأنها التأثير سلبا على آلاف العائلات الفلسطينية، بشكل عام، وعلى المسيرة التعليمية لطبلة المدارس من خلال سياسة الدمج، التي قد يصلها عدد الطلبة الى 50 طالبا في الصف الواحد، عدا عن فصل عدد من المعلمين دون تعيين غيرهم.

يذكر أن عشرات المواطنين في مدينة نابلس، يشاركون وبشكل مستمر في وقفات احتجاجيّة على سياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في تقليصاتها للخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وتهدف الوقفات الاحتجاجية لمواجهة سياسات "الأونروا" في محافظة نابلس، حيث يشارك ممثلون عن لجان الخدمات في مخيمات نابلس والقوى والفعاليات والمؤسسات، في هذه الوقفات.

إغلاق مداخل مخيم بلاطة ومسيرة ضد تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"