ياسمين الأحمد - النجاح الإخباري - نظم مستشفى النجاح الوطني اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء مشروع استراتيجية المستشفى الجامعي ودوره في بناء مستقبل المجتمع الفلسطيني و الاعلان عن التوسعة الجديدة. 

وفي هذا الجانب تحدث البروفيسور سليم الحاج يحيى ل النجاح الاخباري " بأنه يهمه في هذه المؤسسات انشاء جيل متواضع يتعامل باخلاق المهنة من كافة دكاترة و صيادلة و كل ما يتعلق في علوم الصحة .

وأضاف " نحن نطلع على حضارة جديدة يجب تطويرها حسب القيم الصحيحة و نريد طبقة من الاطباء يعرفون التواضع و يفكرون بطريقة علمية كما و يشعرون بالمسؤولية و قال انه 90% من الاخطاء الطبية سببها مشاكل بالتواصل فنحن عندما نريد جيل متواضع نتفادى كل هذه الاخطاء و المشاكل .

مؤكدا ان اكبر خلل في مجتمعنا هو عدم وجود الطب العائلي الذي يقوم على تربية و تعليم الابناء المختصين بالطب على  معالجة الحلات المرضية بالتالي هذا يخفف من الضغط على المستشفيات الفلسطينية . 

وقال الحاج يحيى عن إن التوسعة الجديدة في المستشفى تهدف الى تطوير الطب و بناء كادر طبي مثقف ومتقدم و يقدم افضل عناية طبية تضاهي مستشفيات العالم الغربي وتعمل لمصلحة المواطنين و طلاب الطب و علوم الصحة و خلق فرص عمل لهم .

وشدد على ان من اهم الأهداف هو التخلص من التحويلات للمستشفيات الاسرائيلية. 

وبحسب الحاج سليم فإن التوسعة الجديدة تتضمن بناء 5 طوابق ارضية و 10 غرف عمليات متطورة بالاضافة الى العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان وزراعة القلب.