النجاح الإخباري - شارك الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية يوم السبت الموافق 21/10/2017، في مسابقة الجسور الخشبية التي تم عقدها في الجامعة الأردنية بحضور 15 فريقاً من مختلف جامعات الأردن بالإضافة إلى جامعة النجاح الوطنية.

 وتم إختيار الفريق المشارك من نخبة طلبة قسم الهندسة المدنية والبناء في جامعة النجاح، حيث شارك الطلبة صلاح حنايشة، أحمد أبو عرة، بكر بوزية، أسيل الخطيب،  أحلام ضمرة بالإضافة إلى رئيس الفرع الطلابي للجمعية يزن آسيا وتحت إشراف الدكتور محمد سماعنة الذي يعمل محاضراً في قسم الهندسة المدنية في جامعة النجاح الوطنية.

وحصد الفريق ثمار جهوده وتحضيراته الحثيثة للمسابقة، وتكللت جهودهم بالفوز بالمركز الأول من جانب قدرة التحمل والمركز الثاني في التقييم العام للمسابقة وبفارق ضئيل جداً عن الفريق الفائز بالمركز الأول.

ويهذه المناسبة أشاد الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، بجهود الطلبة وحصولهم على المركز الثاني بين الجامعات المشاركة، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على دعم المشاركة في مثل هذه الأنشطة.

وشكرت الجمعية إدارة جامعة النجاح الوطنية على ثقتهم ودعمهم المادي والمعنوي للمشاركة في المسابقة، كما شكرت نقابة المهندسين على دعمها المستمر للجمعية في نشاطاتها والتي تعبر عن مدى ثقتها بمهندسي المستقبل وقدراتهم الجبارة وثقتهم اللامحدودة في طاقات طلبة الهندسة في جامعة النجاح.

كم أثنى الدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ الدكتور سمير أبو عيشة، المشرف الأكاديمي للفرع الطلابي في الجامعة، بجهود الجمعية وأنشطتها المتنوعة والمميّزة، وعلى رعايتها لفريق جامعة النجاح الذي شارك في البطولة، معبران عن فخرهما واعتزازهما بانجاز الطلبة وتفوّقهم في البطولة.

يُذكر أن الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية يتطلع لإنجاح البطولة الوطنية الثانية للجسور الخشبية المزمع عقدها في 25/11/2017 بمشاركة العديد من الفرق الطلابية على مستوى الوطن والجامعات الإقليمية بعد الصدى الكبير الذي حققته البطولة الوطنية الأولى بمشاركة 26 فريقاً وبمستوى عالي من التنظيم.

 كما يتطلع الفرع للمشاركة في البطولة الإقليمية في دبي العام القادم والتي يشارك فيها الكثير من الدول المجاورة وعلى مستوى أعلى.