النجاح الإخباري - نظّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية يوم الإثنين الموافق 16/10/2017، حفل تكريم للكوادر والطلبة المشاركين في معرض الجمعيات الطلابية العلمية الذي أقيم منذ أيام، وتم إقامة حفل التكريم في مدرج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة وحشد من طلبة الجامعة وخصوصاً من طلبة الكليات العلمية.

وتولى عرافة حفل التكريم الأستاذ محمد مرشد، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامّة.

وافتتح الأستاذ إياد الأقرع، مدير شؤون الطلبة في الجامعة، الحفل شاكراً جميع المساهمين في إنجاح المعرض من طلبة ومتطوعين وكوادر، مبدياً فخره بالجمعيات الطلابية المشاركة في المعرض ومثنياً على الجهد الكبير الذي بذلوه تحت أشعة الشمس لتعريف طلبة الجامعة ومدرسيها بكل جمعية وتاريخها وإنجازاتها.

كما أكد الأستاذ الأقرع على دعم إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة تحديداً لكل الأنشطة الطلابية، داعياً الطلبة والجمعيات على تنويع أنشطتها وتنظيم انشطة لا منهجية إلى جانب الأنشطة المنهجية، مختتماً كلمته بتوجيه شكر خاص إلى طاقم شؤون الطلبة ممثلاً بالأستاذة كلارا يعيش، المرشدة الإجتماعية، والأستاذة فريدة مسيمي وطاقم متطوعي شؤون الطلبة على ما بذلوه من جهد في تنظيم المعرض وخروجه بأفضل صورة.

وبدوره أثنى الدكتور منذر دويكات، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وأحد أعضاء لجنة التقييم في المعرض، على أداء الطلبة المميز في المعرض مشيداً بإنجازات الجمعيات الطلابية العلمية في الجامعة والتي كان آخرها تنظيم وإنجاح معرض من هذا النوع.

وعن رأيه في المعرض، اكد الدكتور معن اشتيوي، رئيس قسم الفيزياء في الجامعة، على نجاح المعرض وخروجه بأفضل صورة، داعياً الجمعيات الطلابية إلى تكوين شبكات تعاون فيما بينها وألا تقتصر أنشطتها على الكليات التي تتبع لها بل أن تشمل جميع طلبة الجامعة على اختلاف تخصصاتهم.

وفي كلمة الجمعيات الطلابية شكر الطالب محمد شريم، من الشبكة العربية للإبتكار (عين) إحدى الجمعيات الطلابية المشاركة في المعرض، إدارة الجامعة بشكل عام وعمادة شؤون الطلبة بشكل خاص على كل الدعم والتسهيلات الذي قدمته للجمعيات الطلابية لتنظيم المعرض وإنجاحه وإعطاء الجمعيات الطلابية فرصة من هذا النوع لتعريف المجتمع الجامعي بنشأتها وإنجازتها وأهم أنشطتها التي تقدمها للطلبة، مرحباً بجمعية مهندسي الطاقة التي انطلقت مؤخراً في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

كما تخلل حفل التكريم فيديو قصير تضمن مقتطفات من المعرض وتعريف بكل جمعية وزاويتها الخاصة في المعرض وحديث مختصر لتلك الجمعيات عن تأسيسها وأنشطتها والكليات التي تتبع لها.

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن نتائج لجنة التقييم لأفضل ثلاث جمعيات في المعرض من حيث الأداء والتنظيم، حيث حصلت الجمعية الطلابية لعلوم الفيزياء والفلك (سابا) التابعة لقسم الفيزياء على المركز الأول في التقييم، في حين احتل الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE) على المركز الثاني ، وكان المركز الثالث من نصيب جمعية دكتور صيدلي ((PDSA التابعة لكلية الطب وعلوم الصحة.

كما تم تكريم لجنة التقييم للمعرض والمؤلفة من الدكتور منذر دويكات، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة منى الحاج يحيى، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، والأستاذ محمد مرشد، منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامّة، والدكتور سعد اللحام، عضو هيئة التدريس في كلية الطب وعلوم الصحة.

وشمل التكريم ايضاً جميع الكوادر التي ساهمت في إنجاح المعر ض من مختلف دوائر الجامعة، فضلاً عن تكريم جميع الجمعيات الطلابية المشاركة في المعرض.

وفي نهاية الحفل تم التقاط صورة تذكارية جماعية.

يُذكر أن جامعة النجاح الوطنية ممثلةً بعمادة شؤون الطلبة كانت قد افتتحت يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017، معرضاً تعريفياً للجمعيات الطلابية العلمية أقيم في الساحة البيضاء في الحرم الجامعي الجديد واستمر لثلاثة أيام.

وشارك في المعرض 19 جمعية طلابية علمية وهي: نادي جوجل، جمعية مهندسون بلا حدود، جمعية مهندسي ميكانيك وميكاترونيكس، جمعية المهندسين الصناعيين، جمعية المهندسين الكيماويين، جمعية اصدقاء البيئة، جمعية مهندسي الطاقة، الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، مجموعة النجاح التطوعية، جمعية الرياديين، جمعية بيوتكنولوجي الطلابية، جمعية النجاح الكيميائية، الجمعية الطلابية لعلوم الفيزياء والفلك، جمعية دكتور صيدلي، جمعية اتحاد طلبة الطب العالمي، جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، جمعية الشبكة العربية للإبتكار، جمعية المدافعين عن حقوق الإنسان، جمعية اتحاد طلاب الصيدلة.